التصنيفات
Blog

تصريح حرية السفر لدولة الإمارات العربية المتحدة: احصل على 5 خطوات بسيطة

تصريح حرية السفر لدولة الإمارات العربية المتحدة: احصل على 5 خطوات بسيطة

تزداد شعبية العمل المستقل في جميع أنحاء العالم. واحد من كل ثلاثة عمال في الولايات المتحدة يعمل لحسابهم الخاص ، بينما يُقال أن 14٪ من السكان في سن العمل في أوروبا يعملون لحسابهم الخاص.

هنا في الإمارات العربية المتحدة ، نشهد ارتفاعًا مشابهًا في الأرقام المستقلة. أظهر مسح حديث أن واحداً من بين كل عشرة مواطنين إماراتيين إما يعمل لحسابهم الخاص أو يفكر في القيام بذلك.

من السهل رؤية ما يجذب الكثيرين إلى الحياة المستقلة. كما يوحي الاسم ، فإن الحرية الأكبر هي فائدة كبرى. ثم هناك إمكانية تحقيق أرباح أعلى ، والقدرة على متابعة شغف المرء وإنشاء توازن أقوى بين العمل والحياة.

هذا لا يعني أن العمل الحر هو نزهة في الحديقة. يتطلب التركيز والعمل الجاد والتصميم. في المراحل المبكرة ، يمكن أن تكون الساعات طويلة والشيكات غير متكررة. ومع ذلك ، يمكن للنجاح أن يكون العمل المستقل مجزيًا بشكل لا يصدق.

يعد الإعداد كمستقل حرًا سريعًا وبأسعار معقولة ، وعندما يتم بشكل صحيح ومباشر للغاية. إليك دليلك للبدء. نقل اثاث ابوظبي

كيفية التأسيس في دبي بتصريح مستقل

الخطوة 1: اختر نشاطك التجاري

في حين أن العمل المستقل في دبي ممكن ، إلا أنه يختلف قليلاً عن العديد من الأماكن الأخرى في العالم. أولاً ، يجب ترخيص جميع العاملين المستقلين بغض النظر عن الأنشطة التي ينوون القيام بها. يجب أن تندرج هذه الأنشطة ضمن فئة مسموح بها ويجب ذكرها في رخصة عملك.

يُسمح لبعض الحقول لحسابهم الخاص بالعمل في:

وسائل الإعلام – بما في ذلك الممثلين والصحفيين والكتاب والملحنين والمترجمين ومصممي الويب والمزيد.

التكنولوجيا – بما في ذلك علوم البيانات والتحليلات وتطوير الويب.

التعليم – بما في ذلك المستشارين والمعلمين والمدربين والباحثين.

من المهم أن تسرد كل نشاط تنوي القيام به عند تقديم طلبك. يمكن أن يؤدي عدم القيام بذلك إلى غرامات أو حتى إلغاء الترخيص.

هناك الكثير للاختيار من بينها لذلك بغض النظر عن مجال عملك أو نوع العمل الذي تقوم به ، فمن المؤكد أنك ستجد نشاطًا يناسب الفاتورة.

الخطوة 2: اختر منطقة حرة

هناك عدد قليل من المناطق الحرة داخل دبي والإمارات العربية المتحدة التي تصدر تراخيص أو تصاريح مستقلة ، بما في ذلك المناطق الحرة التي توفر أيضًا مرافق مكتبية ومساحة عمل مشتركة وأهلية الحصول على التأشيرة كجزء من حزمة الترخيص.

يمكن القول إن إنشاء منطقة حرة هو الطريقة الأكثر فعالية من حيث التكلفة لممارسة الأعمال التجارية في دبي. بالإضافة إلى رسوم الخدمة والترخيص بأسعار معقولة – جنبًا إلى جنب مع معدل الضريبة في الإمارات العربية المتحدة 0٪ – ستستفيد أيضًا من القدرة على إعادة جميع الأرباح إلى بلدك الأصلي.

الخطوة 3: التقدم بطلب للحصول على رخصة لحسابك الخاص

الخطوة الرئيسية التالية هي التقدم بطلب للحصول على رخصة لحسابك الخاص – والمعروف أيضًا باسم تصريح العمل الحر.

للحصول على تصريحك ، ستحتاج إلى تقديم بعض الوثائق مع استمارة الطلب المكتملة. سيشمل ذلك عادةً نسخة من جواز السفر وتأشيرة الإقامة (إذا كان لديك بالفعل) ، وخطاب مرجعي مصرفي وبعض الأمثلة على عملك.

بشكل عام ، قد يُطلب منك تقديم ما يلي:

استئناف / السيرة الذاتية
صورة جواز السفر
نسخة من التأشيرة
خطاب مرجعي من البنك الخاص بك
أمثلة العمل
أوراق الاعتماد والمؤهلات (إن وجدت)
قد يُطلب منك أيضًا تقديم شهادة عدم ممانعة (NOC) من كفيلك أو صاحب العمل الحالي ، على الرغم من أن هذا الأمر غير مطلوب في جميع المناطق الحرة.

بمجرد الموافقة على طلبك – قد يستغرق ذلك ما يصل إلى 14 يومًا – ستتلقى تصريح العمل الحر الخاص بك.

الخطوة 4: التقدم بطلب للحصول على تأشيرة لحسابك الخاص مع وجود رخصة لحسابك الخاص في متناول اليد ، يمكنك الآن تقديم طلب التأشيرة.

إذا كان لديك بالفعل تأشيرة إقامة من خلال صاحب العمل الخاص بك ، فستحتاج إلى تقديم دليل على ذلك عند التقدم بطلب للحصول على تصريحك. في بعض الحالات ، قد يُطلب منك طلب شهادة عدم ممانعة من صاحب العمل الحالي.

بدلاً من ذلك ، يمكنك تقديم طلب للحصول على تأشيرة باسمك كجزء من طلب تصريح العمل الحر الخاص بك. تتبع عملية التقديم نفس الخطوات – تصريح الدخول من خلال ختم التأشيرة. ستحتاج أيضًا إلى بطاقة هوية إماراتية وسيتعين عليك إجراء فحص طبي قبل الموافقة على طلبك.

تستغرق طلبات التأشيرة عادة ما بين 14 و 21 يوم عمل.

بصفتك حامل تأشيرة إقامة في الإمارات العربية المتحدة ، يمكنك أيضًا رعاية المعالين لتأشيراتهم أيضًا. يمكن أن يكون هذا الزوج / الزوجة أو الطفل أو الوالدين أو الموظفين المنزليين مثل مدبرة منزل أو سائق.

الخطوة 5: تقدم بطلب لفتح حسابك المصرفي

في هذه المرحلة ، يمكنك أيضًا التقدم بطلب للحصول على حسابك المصرفي. هذا ليس سهلاً دائمًا في الإمارات العربية المتحدة ، لذلك من الأفضل العمل مع خبير محلي يمكنه أن يجعلك على اتصال مع البنك المناسب ليناسب احتياجاتك.

تكاليف تأشيرة دبي لحسابهم الخاص في عام 2020

غالبًا ما تكون التكلفة عاملاً عند بدء نشاط تجاري جديد – لا سيما عند إنشاء نشاطك التجاري بنفسك.

الخبر السار هو ، إذا كنت تبحث عن أرخص تأشيرة عمل حر في الإمارات العربية المتحدة ، أو حتى أرخص تصريح عمل حر ، فهناك الكثير من الخيارات الفعالة من حيث التكلفة المتاحة.

تعتمد التكلفة الإجمالية للإعداد على طبيعة عملك ومستوى النفقات العامة. ومع ذلك ، يمكنك أن تتوقع أن تبلغ تكلفة تصريح العمل المستقل في الإمارات العربية المتحدة في حدود 7500 درهم إماراتي

.

علاوة على ذلك ، هناك تكلفة طلب التأشيرة وبطاقة الهجرة.

هذا أقل بكثير من تكلفة الإعداد هنا برخصة تجارية كاملة – مما يمنحك حرية البدء بميزانية صغيرة ثم الترقية إلى الترخيص الكامل في المستقبل إذا كنت ترغب في ذلك.

العمل كمستقل في دولة الإمارات العربية المتحدة

عند الإعداد للعمل كمستقل في الإمارات العربية المتحدة ، فإن الحصول على التوجيه الصحيح مسبقًا هو المفتاح. هذا هو السبب في أنه من المستحسن دائمًا تنفيذ الخطوات المذكورة أعلاه بمساعدة وكيل تشكيلات شركة مسجل للتخلص من أي متاعب محتملة قد تنشأ.

مع أكثر من 15 عامًا من الخبرة في تأسيس الشركة ، يمكن أن تساعدك Worldwide Formations في بدء عملك وتشغيله في غضون أسابيع. سندير العملية بأكملها نيابة عنك وسنراسل جميع السلطات ذات الصلة نيابة عنك. كل ما عليك فعله هو الانتظار حتى يبدأ الضوء الأخضر في ممارسة الأعمال التجارية.