التصنيفات
Blog

فهم قواعد حالة NRI 2020 الجديدة

فهم قواعد حالة NRI 2020 الجديدة

كجزء من إعلان الميزانية الأخير ، حددت الحكومة الهندية التغييرات في تصنيف الهنود غير المقيمين.

في السابق ، كان الهنود غير المقيمين مواطنين يقيمون خارج الهند لمعظم السنة ، وبالتالي لا يدفعون ضريبة الدخل في البلاد. وعلى كل حال، لم تعد هذه هي القضية.

الآن ، سيظل الهنود غير المقيمين عرضة لضريبة الدخل الهندية ، حتى إذا كانوا يقيمون خارج البلاد لمعظم العام – ما لم يكونوا مقيمين أيضًا في دولة أخرى خلال تلك الفترة.

قد يكون هذا مكلفًا لملايين الهنود الذين هم خارج الهند في معظم فترات العام للعمل أو العمل. بشرط أن تكون على دراية بقواعد حالة NRI الجديدة والشكوى بشأنها ، ومع ذلك ، من الممكن أن تظل فعالاً من حيث الضرائب. 

قواعد حالة NRI 2020 – ما الذي تغير؟

تتعلق التغييرات الرئيسية في قواعد حالة الجالية الهندية بالفترة الزمنية التي يُطلب فيها من المواطنين الهنود العيش خارج الهند ووضع إقامتهم خلال فترة وجودهم خارج الهند.

في السابق ، للامتثال لقواعد حالة NRI ، كان يُطلب من الهنود فقط العيش خارج البلد لمدة 182 يومًا. استوفي هذه المعايير ولم تكن مسؤولاً عن دفع الضريبة على دخلك العالمي – والتي يمكن أن تصل إلى 30٪ اعتمادًا على دخلك.

بموجب قواعد حالة NRI الجديدة ، يُطلب من الهنود الإقامة خارج البلاد لمدة 240 يومًا. قد يبدو هذا مناسبًا للعديد من الهنود ، ولكن هذا ليس كل شيء. تنص القاعدة الجديدة ، ما لم تكن مقيمًا في بلد آخر خلال هذه الفترة ، ستظل تعتبر مقيمًا ضريبيًا في الهند وبالتالي تكون مسؤولًا عن دفع ضريبة الدخل الهندية.   نقل اثاث

كيف تصبح NRI
إذا كنت تتساءل عن كيفية الحصول على إقامة في بلد آخر وتصبح NRI ، فلا تقلق ، فهناك إجابة بسيطة إلى حد ما ، والتي سنتناولها بشكل أكبر أدناه. ومع ذلك ، فإنه يتطلب معرفة متعمقة بعمليات التأشيرة الإماراتية وتكوين الشركات.

ببساطة ، للتأهل للحصول على NRI ، يجب عليك الإقامة بشكل قانوني خارج الهند لمدة لا تقل عن 240 يومًا في السنة – وأن تكون مقيمًا في بلد آخر خلال تلك الفترة.

من خلال التقدم بطلب للحصول على إقامة في الإمارات العربية المتحدة والإقامة خارج الهند للفترة المطلوبة ، ستستوفي هذه المعايير. وبما أن الإمارات العربية المتحدة والهند لديهما اتفاقية ضرائب مزدوجة متفق عليها ، فلن تكون مسؤولاً عن ضريبة الدخل الهندية عن الدخل الناتج خارج الهند.

ستلتزم بدلاً من ذلك بمعدل ضريبة الدخل في الإمارات ، والذي يبلغ 0٪ على كل من دخل الشركات والأفراد.

يأتي هذا تحت القسم 6 من مشروع قانون المالية لعام 2020 في الهند ، والذي ينص على:

“المواطن الهندي الذي يملك منزلاً دائمًا في الإمارات العربية المتحدة ولديه وظيفة أو عمل تجاري في الإمارات العربية المتحدة ومعظم الوقت في الإمارات العربية المتحدة لن يتأثر بهذا الحكم وسيبقى مقيمًا في الإمارات العربية المتحدة”.

لذا ، لكي تكون واضحًا ، من أجل الامتثال لهذا القانون ، يجب أن يكون لديك منزل دائم في الإمارات العربية المتحدة ، وأن تقضي معظم وقتك في الإمارات وأن تقوم بأعمال أو وظائف داخل الإمارات العربية المتحدة.

كيفية الحصول على حالة NRI في عام 2020

لذا ، كيف تحصل على حالة NRI في عام 2020؟ ربما تكون الطريقة الأسرع والأسهل هي بدء عمل تجاري في الإمارات العربية المتحدة – أو تحويل عملك الحالي إلى الدولة.

بصفتك مالكًا تجاريًا إماراتيًا ، فأنت مؤهل للحصول على تأشيرة إقامة تسمح لك بالعيش والعمل في الدولة ، وتؤكد وضعك كهندي غير مقيم.

بغض النظر عن وضع NRI ، هناك العديد من الأسباب الرائعة لممارسة الأعمال التجارية هنا. معدل الضريبة المذكور أعلاه ، وموقع الدولة في نقطة التقاء الشرق والغرب ، وعملية التأسيس السريعة والسهلة على سبيل المثال لا الحصر. من خلال التوجيه الصحيح ، يمكنك تقديم طلب الترخيص والحصول على التأشيرة والعمل في الإمارات في غضون أسابيع.

تأسيس شركة في الإمارات

لإنشاء نشاط تجاري هنا ، ستحتاج أولاً إلى اتباع بعض الخطوات البسيطة. وتشمل هذه تحديد أنشطة عملك ، واختيار اسم الشركة وتقديم طلب الترخيص الخاص بك.

يجب اختيار أنشطة عملك من قائمة محددة مسبقًا تنشرها دائرة التنمية الاقتصادية. من المهم أن تسرد كل نشاط ينطبق على نشاطك التجاري عند جعل طلبك كفشل في ذلك ، يمكن أن يؤدي إلى غرامات أو حتى إلغاء الترخيص.

عند اختيار اسم شركتك ، ستحتاج إلى الالتزام باتفاقيات التسمية المحددة بوضوح في الإمارات العربية المتحدة.

باختصار ، يجب ألا تحتوي أسماء الشركات الإماراتية على أي لغة تجديف أو مسيئة ، أو أي إشارات إلى مؤسسات معروفة أو أي اختصارات لاسمك – على الرغم من أن اسمك الكامل مقبول.

بمجرد أن تعتني بالتفاصيل المبكرة ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على ترخيصك التجاري.

يمكنك التقدم بطلب إما للحصول على ترخيص منطقة حرة أو بر رئيسي. كلاهما يجلب مزاياهما الخاصة ولديهما عدة اختلافات واضحة إذا اخترت الإعداد في البر الرئيسي ، على سبيل المثال ، يمكنك التجارة مباشرة مع السوق المحلية دون الحاجة إلى موزع أو وكيل محلي.

إذا أقمت في منطقة حرة ، فلا يمكنك القيام بذلك ، ولكنك تستفيد من الإعفاءات الضريبية الجمركية والحوافز المالية الأخرى مثل القدرة على إعادة جميع رأس المال والأرباح إلى بلدك الأصلي.

في كلتا الحالتين ، يُطلب منك عادةً تقديم عدة مستندات مع نموذج الطلب الخاص بك ، بما في ذلك:

نسخة من جواز سفرك – وجواز سفر أي مساهمين آخرين
خطة عملك
نسخة من توقيعك
شهادة عدم ممانعة من جهة عملك الحالية (إن وجدت)
الآن لأهم خطوة – التقدم بطلب للحصول على تأشيرة الإقامة الخاصة بك.

هذه عملية تفصيلية تتكون من أربع مراحل – تصريح الدخول والاختبار الطبي وبطاقة الهوية وختم التأشيرة.

أثناء العملية ، سيُطلب منك الخضوع لفحص الصدر بالأشعة السينية واختبار الدم واختبار اللياقة. سيتم أيضًا التقاط القياسات الحيوية لاستخدامها في معرّفك.

أثناء العملية ، مع الدعم المناسب ، يمكن إكمالها في أقل من أسبوع.

بصفتك حاملًا لرخصة عمل في دبي ، يمكنك أيضًا رعاية آخرين مثل الأطفال أو الزوج أو الموظفين المحليين للحصول على تأشيراتهم أيضًا ، شريطة أن تستوفي معايير الأهلية للدخل. 

أن تصبح مقيمًا في الإمارات

باتباع الخطوات المذكورة أعلاه ، من الممكن الحصول على الرخصة التجارية الخاصة بك وتأشيرة الإقامة في الإمارات العربية المتحدة في غضون أسابيع.

ومع ذلك ، يُنصح دائمًا باتخاذ الخطوات بمساعدة وكيل تشكيلات الشركة المسجل للتخلص من أي متاعب محتملة قد تنشأ.

مع أكثر من 20 عامًا من الخبرة في تأسيس الشركة ، يمكن أن تساعدك Worldwide Formations في إنشاء عملك وتشغيله في غضون أسبوع أو أسبوعين. سندير الترخيص الخاص بك وطلب التأشيرة وسنراسل جميع السلطات المختصة من أجلك. كل ما عليك فعله هو الانتظار حتى يبدأ الضوء الأخضر في التداول.