التصنيفات
Blog

قواعد الإقامة في الإمارات العربية المتحدة: كل ما تحتاج إلى معرفته

الأشخاص الذين لديهم تأشيرات تنتهي من 12 يوليو فصاعدًا لديهم فترة سماح مدتها 30 يومًا ، وأولئك الذين انتهت صلاحية تأشيرتهم من 1 مارس حتى 11 يوليو لديهم فترة ثلاثة أشهر لإنهاء التأشيرة بموجب إرشادات جديدة

استأنف مطار دبي الدولي رحلات ركاب محدودة محدودة وسط انتشار الفيروس التاجي. رويترز
استأنف مطار دبي الدولي رحلات ركاب محدودة محدودة وسط انتشار الفيروس التاجي. رويترز
الأحدث: يوضح المسؤولون الإماراتيون قواعد السفر والاختبار الفيدرالية لهذا الصيف

سيكون لدى المقيمين في الإمارات الذين تنتهي صلاحية تأشيراتهم في 12 يوليو أو بعده شهرًا لتجديد مستنداتهم أو سيواجهون غرامات.

وقال مسؤول كبير إن قواعد تأشيرة ما قبل الفيروس التاجي استؤنفت مع إعادة فتح الخدمات في جميع أنحاء البلاد يوم الأحد.

وفي مطلع الأسبوع ، أعلن مجلس الوزراء الإماراتي فترة سماح مدتها ثلاثة أشهر لحاملي جوازات السفر الخليجية والمقيمين في الإمارات لتجديد وثائق التأشيرة والإقامة. ينطبق هذا على الأشخاص الذين يحملون تأشيرات إقامة أو بطاقات هوية الإمارات التي انتهت صلاحيتها بعد 1 مارس وقبل 12 يوليو.

بالنسبة للإماراتيين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي ، الذين لا يحتاجون إلى تأشيرات إقامة ، تشير الوثائق إلى صلاحية بطاقات الهوية الإماراتية الخاصة بهم.

وقال العميد خميس الكعبي المتحدث باسم الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في مقابلة إذاعية يوم الاثنين “الغرض من التعديلات هو عودة الأمور تدريجيا إلى طبيعتها.”

وقال إن تواريخ انتهاء الصلاحية الجديدة للتأشيرات لم يتم تحديثها بعد على بوابة ICA لكنها ستكون قريبا.

استأنف ICA فرض رسوم إدارية على خدمات التأشيرة يوم الأحد.

كما شمل الإعلان الصادر يوم الجمعة المقيمين خارج الإمارات العربية المتحدة الذين لم يتمكنوا من العودة في غضون 180 يومًا.

تحدثت صحيفة The National إلى حيدر حسين ، الشريك في Fragomen ، شركة خدمات الهجرة ، لشرح بعض التغييرات.

من المتأثر بهذا التحديث الجديد؟
وهذا يشمل الأشخاص الذين يحملون تصاريح إقامة في الإمارات العربية المتحدة والذين انتهت صلاحية تأشيراتهم بعد 1 مارس وتلك التي من المتوقع أن تنتهي تأشيراتها في الأشهر القادمة.

بالنسبة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي ، فهي تشير إلى بطاقة هوية خليجية غير مكفولة وبطاقة هوية إماراتية.

بالنسبة للإماراتيين ، تنطبق على بطاقات الهوية الإماراتية الخاصة بهم.

ماذا تعني فترة السماح الثلاثة أشهر الجديدة؟
بالنسبة للأشخاص داخل الإمارات العربية المتحدة الذين تنتهي صلاحية تصريح إقامتهم من 1 مارس حتى 11 يوليو ، فإن لديهم الآن فترة سماح مدتها ثلاثة أشهر تبدأ من يوم السبت. يجب عليهم تجديد تأشيراتهم بحلول 10 أكتوبر.

سيتم منح جميع حاملي تصاريح الإقامة الذين تنتهي صلاحية تصاريح إقامتهم لهم اعتبارًا من 12 يوليو فصاعدًا فترة سماح مدتها 30 يومًا لتجديد وثائقهم.

تم تجديد تصاريح الإقامة السابقة التي تنتهي صلاحيتها بعد 1 مارس تلقائيًا حتى نهاية ديسمبر للتخفيف من تأثير جائحة الفيروس التاجي. اعتبارًا من 11 يوليو ، لم تعد تمديد الإقامة حتى نهاية العام سارية.

وهذا يشمل كل من يحمل تصريح إقامة إماراتي انتهت صلاحيته بعد 1 مارس. وهو يغطي المعالين والموظفين والخادمات.

ماذا علي أن أفعل وهل سيتم تغريمي؟
يجب على حاملي تأشيرات الإقامة في دبي الذين لديهم تصاريح منتهية بين 1 مارس و 11 يوليو أن يبدأوا تجديدهم. يجب تجديد تأشيرات الإقامة قبل 10 أكتوبر لتجنب أي غرامات إضافية.

بالنسبة لحاملي تصاريح الإقامة في الإمارات الأخرى ، تم الإعلان عن جدول التقديم من قبل ICA.

سيواجه جميع حاملي تصاريح الإقامة الذين تنتهي صلاحية تصريح إقامتهم الخاص بهم اعتبارًا من 12 يوليو غرامات تجاوز مدة الإقامة إذا لم يجددوا وثائقهم خلال فترة السماح البالغة 30 يومًا.

بمجرد تحديث البوابات الحكومية ، يمكن للمقيمين تسجيل الدخول وإدخال تفاصيل التأشيرة الخاصة بهم للتحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية المحدث.

للتحقق من صلاحية التأشيرة على بوابة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية أو ICA ، قم بزيارة هذا الموقع.

يمكن لسكان دبي الاطلاع على بوابة المديرية العامة للإقامة وشؤون الأجانب.

بالنسبة لأولئك الموجودين في البلاد ، فإن كسر قواعد تأشيرة الإقامة يُفرض عليهم غرامة قدرها 25 درهمًا في اليوم. عند مغادرة البلد ، تكون الغرامة 250 درهم بالإضافة إلى 25 درهم في اليوم.

منظر جوي لناطحة سحاب برج خليفة ، أطول مبنى في العالم ، في دبي. دبي تتوقع انتعاش السياحة في 2020. جميع الصور من قبل وكالة فرانس برس
هناك أيضًا غرامة يومية بقيمة 20 درهمًا لعدم تجديد بطاقة الهوية الإماراتية. وقد يصل هذا إلى 1000 درهم.

يجب على أولئك الذين يقومون برعاية المعالين أو الخادمات التحقق من البوابات لتواريخ انتهاء الصلاحية الجديدة وتجديدها قبل انتهاء فترة السماح.

ماذا عن سكان الإمارات خارج الدولة؟
إذا لم يكونوا خارج دولة الإمارات العربية المتحدة لأكثر من 180 يومًا ، فإن لديهم شهرًا واحدًا بعد دخولهم لتجديد تأشيرة الإقامة الخاصة بهم.

ماذا يحدث للمقيمين خارج الدولة منذ أكثر من ستة أشهر؟
سيكون التطبيق واضحًا في الأسابيع القادمة للمقيمين الذين انتهت صلاحية تأشيراتهم بعد 1 مارس وكانوا خارج البلاد لأكثر من 180 يومًا. سيتم تحديد فترة سماح محددة من قبل ICA.

سيسمح للسكان بدخول الإمارات العربية المتحدة. بمجرد استئناف الرحلات الجوية بين الدولة التي هم فيها حاليًا والإمارات العربية المتحدة ، فإنهم بحاجة إلى الحصول على موافقة ICA أو GDRFA قبل عودتهم.