التصنيفات
Blog

كيفية الحصول على رخصة تجارية عامة في دبي

كيفية الحصول على رخصة تجارية عامة في دبي

هناك سبب يجعل دبي والإمارات العربية المتحدة قاعدة شعبية للأعمال التجارية. مع روابط رائعة إلى الدول المحيطة عن طريق البر وروابط مباشرة إلى بقية العالم عن طريق البحر والجو ، فإن الإمارات العربية المتحدة هي المكان المثالي للتجارة.

أضف إلى ذلك معدل ضرائب الشركات والأفراد بنسبة 0٪ ، وبيئة عمل ترحيبية وعملية تأسيس سهلة للشركة ، وسوف تكافح من أجل إيجاد قاعدة أفضل لأعمالك التجارية.

لذا ، إذا كنت تتطلع للبدء في الإمارات العربية المتحدة ، فإليك كيفية الحصول على رخصة تجارية عامة في دبي.

فهم الرخصة التجارية العامة في دبي

الرخصة التجارية العامة هي نوع من الرخص التجارية التي تسمح لحاملها باستيراد وتصدير وتجارة البضائع داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة.

بموجب ترخيص تجاري عام ، لك مطلق الحرية في التجارة في سلع متعددة غير مرتبطة بموجب ترخيص واحد. يمكن أن يكون هذا أي عدد من السلع ، من قطع غيار السيارات إلى الساعات وكل شيء بينهما.

الفرق بين الرخصة التجارية والرخصة التجارية

للتوضيح ، لا يوجد فرق بين الرخصة التجارية والرخصة التجارية. الرخصة التجارية هي نوع من الرخصة التجارية بينما الرخصة التجارية العامة هي ببساطة نوع من الرخصة التجارية.

والفرق الوحيد بين رخصة تجارية عامة ورخصة تجارية عادية هو أنه لك الحرية في تداول سلع متعددة بموجب رخصة تجارية عامة وواحدة فقط بموجب رخصة تجارية عادية.

الأنشطة المسموح بها بموجب رخصة تجارية عامة في دبي

يتم نشر القائمة الكاملة لأنشطة التداول من قبل دائرة التنمية الاقتصادية في دبي (DED). هناك المئات للاختيار من بينها ، بما في ذلك:

قطع غيار الطائرات

قطع غيار السيارات

لباس رضيع

البطاريات

سجاد

أدوات البناء

المعدات التعليمية

إلكترونيات

الملابس

حقائب اليد

يخفي

حبر

عازلة

مجوهرات

معدات الإضاءة

معدات طبية

الهواتف المحمولة

معدات المكتب

الورق

عطر

مواد أولية

أدوات صحية

السفن والقوارب

معدات رياضية

المنسوجات

ساعات

كيف تبدأ مشروع تجارة عامة في الإمارات العربية المتحدة

هناك العديد من الخطوات البسيطة التي ينطوي عليها بدء عمل تجاري عام في الإمارات العربية المتحدة. قبل إجراء هذه العملية ، يُنصح باستخدام خدمات وكيل إعداد الشركة الذي يمكنه إدارة العملية بأكملها والتطبيقات المختلفة نيابةً عنك.

الخطوة 1: تحديد أنشطة عملك

بينما أنت حر في القيام بالعديد من الأنشطة التجارية بموجب رخصة تجارية عامة ، لا يزال يتعين عليك تحديد السلع التي تنوي تداولها.

نظرًا لأن هناك المئات من أنشطة التداول للاختيار من بينها ، فمن المؤكد أنك ستجد نشاطًا يناسب الفاتورة. ولتوفير كل ما تبحث عنه ، يمكن لوكيل إعداد الشركة اختيار العناصر التي تناسب عملك أكثر.

الخطوة 2: اختيار اسم شركتك

يعد اختيار اسم شركتك خطوة في عملية تأسيس الأعمال التي تكتسب أهمية أكبر هنا في دبي. وذلك لأنه بالإضافة إلى الحاجة إلى اسم جذاب يجسد جوهر عملك ، ستحتاج أيضًا إلى الالتزام باتفاقيات التسمية المحددة بوضوح في الإمارات العربية المتحدة.

باختصار ، يجب ألا تحتوي أسماء الشركات الإماراتية على أي لغة تجديف أو مسيئة ، أو أي إشارات إلى مؤسسات معروفة أو أي اختصارات لاسمك – على الرغم من أن اسمك الكامل مقبول.

يجب أن يكون لاسمك أيضًا كيان قانوني مرتبط به مثل FZE أو LLC. يجب أن يتعلق أيضًا بنشاط نشاطك التجاري ، ولا يشبه اسم أي شركة أخرى وأن يكون متاحًا للتسجيل.

الخطوة 3: الاختيار بين البر الرئيسي والمنطقة الحرة

الخطوة الرئيسية التالية لبدء عملك هي تحديد نوع الإعداد الذي تحتاجه. هناك خياران شائعان في الإمارات العربية المتحدة – المنطقة الحرة والبر الرئيسي.

كلاهما يجلب مزاياهما الخاصة ولديهما عدة اختلافات واضحة إذا اخترت الإعداد في البر الرئيسي ، على سبيل المثال ، يمكنك التجارة مباشرة مع السوق المحلية دون الحاجة إلى موزع أو وكيل محلي.

إذا أقمت في منطقة حرة ، فلا يمكنك القيام بذلك ، ولكنك تستفيد من الإعفاءات الضريبية الجمركية والحوافز المالية الأخرى مثل القدرة على إعادة جميع رأس المال والأرباح إلى بلدك الأصلي.

الخطوة 4: التقدم بطلب للحصول على رخصة تجارية عامة في دبي

حان الوقت الآن للتقدم بطلب للحصول على رخصة تجارية عامة. ستعتمد طريقة تنفيذ ذلك بالضبط على ما إذا كنت قد اخترت الإعداد في البر الرئيسي أو في منطقة حرة.

إذا كنت تعمل في البر الرئيسي ، فيمكنك تقديم طلب الترخيص مباشرة إلى دائرة التنمية الاقتصادية. إذا اخترت إعدادًا للبر الرئيسي ، فيجب أن تقدم طلبًا مباشرًا إلى السلطة الإدارية للمنطقة الحرة التي تختارها. نقل اثاث ابوظبي

في كلتا الحالتين ، يُطلب منك عادةً تقديم عدة مستندات مع نموذج الطلب الخاص بك ، بما في ذلك:

نسخة من جواز سفرك – وجواز سفر أي مساهمين آخرين
عقد تأسيس
نسخة من توقيعك
شهادة عدم ممانعة من جهة عملك الحالية (إن وجدت)
الخطوة 5: التقدم بطلب للحصول على التأشيرة الخاصة بك

في هذه المرحلة ، يجب عليك أيضًا التقدم بطلب

للحصول على تأشيرة الإمارات العربية المتحدة. تتضمن هذه العملية أربع مراحل بما في ذلك اختبار اللياقة الطبية والتقاط البيومترية. بشكل عام ، يستغرق الأمر عادةً أقل من أسبوع.

بصفتك حاملًا لرخصة عمل في دبي ، يمكنك أيضًا رعاية آخرين مثل الأطفال أو الزوج أو الموظفين المحليين للحصول على تأشيراتهم أيضًا ، شريطة أن تستوفي معايير الأهلية.

ما هي تكلفة الرخصة التجارية العامة في دبي؟

يتراوح متوسط ​​تكلفة الرخصة التجارية العامة في دبي بين 30.000 درهم و 40.000 درهم. يعتمد السعر الإجمالي الذي ستدفعه على عوامل مثل المكان الذي تختار إعداده وما إذا كنت ترغب في تولي الموظفين.

في معظم الحالات ، يكون النهج الأكثر فعالية من حيث التكلفة هو الإعداد في منطقة حرة مع حزمة ترخيص تتضمن تكلفة طلب التأشيرة واستخدام مرافق الأعمال ومساحة العمل المشترك.

كيفية بدء عمل تجاري عام في الإمارات العربية المتحدة

عند بدء نشاط تجاري عام في دولة الإمارات العربية المتحدة ، فإن الحصول على التوجيه الصحيح مسبقًا هو المفتاح. هذا هو السبب في أنه من المستحسن دائمًا اتخاذ الخطوات بمساعدة وكيل تشكيلات الشركة المسجل للتخلص من أي متاعب محتملة قد تنشأ.