التصنيفات
Blog

نشرة أخبار Coronavirus: تجديد تأشيرات الإمارات منتهية الصلاحية ، والهويات عبر الإنترنت

في ما يلي ملخص لأحدث تطورات Covid-19 التي تحتاج إلى معرفتها:

الإمارات تسجل 401 حالة إصابة جديدة بـ 19 ، و 492 حالة استرداد ، و 2 حالة وفاة
أبلغت وزارة الصحة والوقاية في الإمارات العربية المتحدة يوم الأحد عن حالات من الفيروس التاجي Covid-19 ، إلى جانب حالات التعافي. كما تم الإبلاغ عن وفاة شخصين. وقالت الوزارة إنه تم إجراء أكثر من 50 ألف اختبار جديد لكوفيد 19 في البلاد. في حين أن Covid-19 مستعرة في جميع أنحاء العالم وتقترب الحالات من علامة 13 مليون ، فإن الإمارات العربية المتحدة تُظهر الطريق في مكافحة الوباء من خلال خطواتها الاستباقية. أدخلت الإمارات العربية المتحدة أحد أشمل أنظمة الاختبار والتتبع في العالم في وقت مبكر. بفضل الاختبار الشامل المتسارع ، تمكنت البلاد من إجراء حوالي أربعة ملايين اختبار Covid-19 في وقت قياسي. وبالنظر إلى إجراء مليوني اختبار آخر في الشهرين المقبلين ، فإن البلاد في طريقها لتحقيق إنجاز آخر.

يندفع المغتربون الهنود الذين تقطعت بهم السبل للعودة إلى أولى رحلاتهم إلى الإمارات العربية المتحدة
يندفع المغتربون الذين تقطعت بهم السبل في الهند منذ شهور لحجز تذاكر الطيران إلى “وطنهم الثاني”. جاء ذلك في الوقت الذي وقعت فيه سلطات الطيران المدني الإماراتية والهندية اتفاقية للسماح برحلات العودة الخاصة إلى الوطن لأخذ الهنود إلى الوطن وللمقيمين الموجودين حاليًا في الهند للعودة إلى الإمارات. اعتبارًا من 12 يوليو ، سوف يسافر الركاب على متن رحلات تشغلها شركات طيران الإمارات وبعثة Vande Bharat التابعة للحكومة الهندية لمدة 15 يومًا. سيحتاج المسافرون المؤهلون الذين يسافرون على متن رحلات جوية بين الهند والإمارات العربية المتحدة إلى نتيجة اختبار Covid-19 السلبية ، التي أجريت قبل 96 ساعة على الأقل من المغادرة. لم يكن خان خان ، الذي ذهب لحضور حفل زفاف عائلي ، يتخيل أن عودته ستكون صعبة للغاية. “جئت إلى الهند في فبراير. وحجزت تذكرتي أخيرًا وأعود في 20 يوليو. أشعر أن الانتظار المتأخر قد انتهى أخيرًا. أنا وأمي نعود إلى والدي الذي كان وحيدًا كل هذا الوقت.

الإغاثة Covid-19: تستفيد 11،500 عائلة من مبادرة مجموعة Facebook
يتطلع أحد سكان دبي الذي أنشأ مجموعة دعم لمساعدة الأسر المحتاجة خلال جائحة Covid-19 الآن إلى تسجيل المجموعة رسميًا كمؤسسة خيرية ، بعد استجابة “لا تصدق” من المجتمع المحلي. أسست مستشارة التعليم هيذر هاريس في الأصل Stop + Help لدعم الطلاب الذين تقطعت بهم السبل والديهم خارج البلاد في أعقاب قيود السفر المفروضة للحد من انتشار Covid-19. قال الوافدة الويلزية “لقد تواصلت مع مجموعة رابطة معلمي الآباء في المدرسة التي يذهب إليها أطفالي ، وكانت أمهات عديدة سعداء بالمساعدة”. “ولكن بعد ذلك انتهى بنا الأمر بأمهات أكثر من الأطفال الذين يحتاجون إلى المساعدة.” أعطى ذلك هيذر فكرة إنشاء مجموعة على Facebook لتنسيق ما وصفته بـ “تبادل اللطف”. ويمكن للأسر المتضررة من الوباء اقتصادياً أن تطلب المساعدة ، وستقابل على الفور أولئك الذين هم على استعداد لرعاية إمداداتهم الأساسية.

كيفية التأكد من صحة اختبار PCR وجميع الأشياء الأخرى التي يجب تذكرها قبل الرحلة
شارك السكان ، الذين وصلوا إلى الإمارات العربية المتحدة اليوم في أول رحلات تجارية من الهند ، عددًا من نصائح السفر لأولئك الذين لا يزالون يخططون لرحلتهم. بعد أن ألقوا الضوء من المطار ، سلطوا الضوء على المفاهيم الخاطئة ، وأوضحوا المتطلبات التي يجب تلبيتها ، وقدموا المشورة للحصول على تجربة سفر سلسة. شدد كاميني كنعان ، وهو وافد من دبي كان على متن رحلة طيران الإمارات الأولى من كوتشي إلى دبي ، على أنه يجب على المسافرين التأكد من صحة اختبارات PCR Covid-19. “يتم احتساب صحة النتائج 96 ساعة من وقت تقديم العينة ، وليس بمجرد تلقي نتائج الاختبار. أيضًا ، قم بإجراء الاختبار من مراكز الاختبار المعتمدة من ICMR. لم يُسمح لبعض الركاب بالصعود على متن الطائرة لأنهم وقال تم إجراء الاختبارات في مراكز غير معتمدة “.

وقال سكان إن تجديد صلاحية التأشيرات والهويات الإماراتية عبر الإنترنت انتهت
بدأت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية تلقي طلبات تجديد الإقامة يوم الأحد. وحثت الهيئة سكان الإمارات والمواطنين الذين انتهت صلاحيتهم وبطاقات الهوية الإماراتية على التقدم للتجديدات عبر الإنترنت وعبر القنوات الذكية للسلطة. هذا لتجنب الزحام في المراكز كإجراء وقائي ضد انتشار Covid-19. وحثت الهيئة سكان الإمارات والمواطنين الذين انتهت مدة تأشيراتهم وبطاقات الهوية الإماراتية على مراعاة فترة السماح الممنوحة لهم. وقال البريجادير خميس محمد الكعبي المتحدث الرسمي باسم الوكالة خلال مقابلة مع تلفزيون محلي مساء الأحد “لقد تم منح فترة سماح مدتها ثلاثة أشهر للإماراتيين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين في الدولة لتجديد وثائقهم”.

لم شمل عاطفي في مطار دبي مع وصول الهنود العالقين
“الفرح الخالص” والراحة السائدة