التصنيفات
Blog

Coronavirus: هل انتهت صلاحية تأشيرة الإقامة الإماراتية؟ قم بتجديده إذا كنت تخطط للسفر إلى الخارج

قد يكون التمديد حتى نهاية العام ، ولكن إذا سافرت ، فقد لا تعود ، كما يحذر مسؤول

وقد تم منحه تمديد تلقائي من قبل السلطات حتى نهاية هذا العام. وحذر أحد المسؤولين من أنه إذا رغب أي من هؤلاء المقيمين في السفر إلى الخارج ، فعليهم تجديد تصاريح إقامتهم قبل سفرهم.

قالت المديرية العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي أنه وفقًا لتوجيهات حكومة الإمارات العربية المتحدة ، فإن جميع المقيمين الذين يحملون تصاريح منتهية الصلاحية بعد 1 مارس ، سيتم تمديد تصاريحهم حتى 31 ديسمبر 2020. ومع ذلك ، قد يواجهون وقال الرائد سالم بن علي ، مدير إدارة عامر لسعادة العملاء في المديرية العامة للخدمات المالية في دبي ، إن المشكلة إذا غادروا الإمارات وحاولوا العودة.

تقارير بالفيديو: علي الشوق ، كبير المراسلين وفلاح جولزار ، مراسل وسائل التواصل الاجتماعي. إنتاج الفيديو: الأيرلندية Eden Belleza ، مصور فيديو
والسبب هو أنه عندما يذهب شخص ما خارج الإمارات ويرغب في العودة ، قد لا تسمح السلطات في الدولة التي يريد منها الصعود على متن رحلة العودة إلى الإمارات للشخص المعني على متن الطائرة عندما يرى أن تأشيرة الإقامة من المسافر انتهت صلاحيته.

الرائد سالم بن علي


وقال بن علي: “سيتمتع السكان الذين انتهت صلاحية تصاريحهم بعد 1 مارس 2020 بتمديد تلقائي حتى نهاية العام دون دفع غرامات”. وأضاف: “ومع ذلك ، من الأفضل لهم تجديد إقامتهم خاصة إذا كانوا يخططون للسفر خارج الإمارات العربية المتحدة لقضاء عطلة أو لأي سبب آخر ، حيث قد يواجهون صعوبات عند العودة إلى الإمارات”.

مع تسهيل الدولة لقيود الرحلات ، يمكن لحاملي التصاريح التي انتهت صلاحيتها بعد 1 مارس 2020 السفر إلى الخارج حيث يتم تجديد تصاريحهم تلقائيًا في النظام.

وقال بن علي: “لكنني لا أستطيع أن أتأكد من أن الخطوط الجوية خارج الإمارات ستسمح لها بالسفر لأن ملصق الإقامة سيظهر تاريخ انتهاء الصلاحية”. “سوف يتحققون من صلاحية الإقامة الإماراتية على جوازات السفر قبل السماح للركاب بالمغادرة إلى الإمارات العربية المتحدة. ينصح بتجديد إقامتهم أثناء تواجدهم داخل البلاد.

وبحسب الرائد بن علي ، يمكن للمقيمين تجديد تصاريح إقامتهم من خلال منصات الإنترنت أو من مراكز عامر دون الحاجة إلى فحص طبي ودفع نفس الرسوم الحكومية.

كما أخبر بن علي جلف نيوز أن حاملي تأشيرة الإمارات العربية المتحدة أو التأشيرات السياحية التي تنتهي بعد مارس سيستمتعون بتمديد تأشيراتهم حتى نهاية ديسمبر 2020.

وقال: “جميع تصاريح الدخول التي تنتهي بعد 1 مارس 2020 ، ستكون سارية حتى نهاية العام”. وأضاف أن “قرار الحكومة يهدف إلى تقليل تأثير الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمعالجة انتشار جائحة فيروس كورونا في البلاد”.

وقال إن حاملي تأشيرات الإقامة التي تنتهي بعد 1 مارس 2020 ، والذين لا يزالون خارج البلاد ، سيتم اعتبار تأشيراتهم سارية حتى 31 ديسمبر 2020.

وحث جميع أفراد المجتمع والمواطنين والمقيمين والزوار الذين لديهم أية استفسارات أو أسئلة على الاتصال بمركز اتصال عامر على 8005111.

العفو

قال بن علي إن جميع منتهكي التأشيرة قبل 1 مارس 2020 سيتم إعفاؤهم من الغرامات – بفضل أمر الشهر الماضي من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

لن يضطر الأشخاص الذين لديهم تصاريح دخول أو إقامة تنتهي قبل 1 مارس 2020 إلى دفع غرامات. يتضمن الأمر الرئاسي إعفاء كامل من الغرامات للأشخاص الذين لديهم تصاريح دخول أو إقامة منتهية الصلاحية ، على استعداد لمغادرة البلاد بعد 18 مايو. وستستمر فترة السماح هذه لمدة ثلاثة أشهر أخرى ، حتى 1 أغسطس 2020 “.

وقال إن ذلك يشمل الإعفاء من غرامات بطاقات الهوية الإماراتية منتهية الصلاحية وتصاريح العمل.

كما أعلن من قبل ، لن يكون هناك حظر على الأشخاص الذين يتقدمون بطلب للحصول على التنازل ومغادرة الإمارات العربية المتحدة. وأكد بن علي أن أولئك الذين يمكنهم الاستفادة من ذلك يمكنهم حجز تذكرة والذهاب إلى المطار دون دفع غرامات.