التصنيفات
Blog

COVID-19: الإمارات تقوم بتحديث قواعد التأشيرة

كما وافق مجلس الوزراء الإماراتي على وقف تنفيذ جميع القرارات المتعلقة بتأشيرة الإقامة والتأشيرات وتصاريح الدخول وبطاقة الهوية

12 برنامجًا تلفزيونيًا للأبطال الخارقين من أجل المتعة الشديدة
أبو ظبي: أعلن مجلس الوزراء الإماراتي عن إلغاء قراره السابق بشأن صلاحية تأشيرات الدخول وتصاريح الدخول للداخل من 1 مارس 2020 حتى نهاية ديسمبر من هذا العام.

وتأتي الخطوة كجزء من سلسلة تعديلات تمت الموافقة عليها يوم الجمعة.

كما وافق مجلس الوزراء على قرار بتعديل عدد من القرارات المتعلقة بقطاع الهوية والمواطنة واستئناف العمل مع العديد من الإجراءات والقرارات المعتمدة عندما بدأ وباء COVID-19 في الانتشار في وقت سابق من هذا العام ، وبالتزامن مع عودة معظم الأنشطة والدوائر الحكومية للعمل ودعم استمرارية الأعمال.

جاء القرار بعد دراسة الوضع الحالي بالتفصيل للتأكد من عدم وجود آثار سلبية أو تداعيات على مختلف القطاعات.

وافق مجلس الوزراء على إلغاء القرار المتعلق بصحة تأشيرات الإقامة للوافدين الموجودين داخل الدولة أو خارجها وإذا انتهت تأشيراتهم بين 1 مارس و 31 مارس 2020.

القرار بشأن صلاحية تأشيرات الدخول وتصاريح الدخول لأولئك داخل البلاد من 1 مارس 2020 ، حتى نهاية ديسمبر من هذا العام ساري المفعول.

كما سيتم إلغاء القرار المتعلق ببطاقات الهوية التي انتهت صلاحيتها في 1 مارس 2020 ، والتي تعتبر سارية حتى نهاية ديسمبر 2020.

سيدخل القرار حيز التنفيذ اعتبارًا من 11 يوليو 2020.

كلف المجلس الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية ببدء تحصيل الرسوم المستحقة لتقديم الخدمات من 12 يوليو 2020.

كما ألغى مجلس الوزراء قرار وقف تفعيل الغرامات الإدارية على المخالفات المذكورة في قرارات مجلس الوزراء التي تنظم الخدمات التي تقدمها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية اعتباراً من 11 يوليو 2020.

وجه القرار الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية للبدء في تحصيل الرسوم المستحقة لتقديم الخدمات اعتبارًا من 12 يوليو 2020.

قرر مجلس الوزراء منح ثلاثة أشهر لمواطني دولة الإمارات ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين داخل الدولة لتجديد وثائقهم.

كما وافقت على منح شهر واحد للمواطنين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين من تاريخ وصولهم إلى الدولة (الذين أمضوا أقل من ستة أشهر خارج الدولة) لتجديد وثائقهم.

كما وافقت على منح المقيمين خارج الدولة والذين انتهت مدة إقامتهم بعد 1 مارس 2020 ، أو الذين تجاوزوا ستة أشهر خارج الدولة ، فترة للعودة إلى البلاد من تاريخ فتح المجال الجوي بين الاثنين. الدول وفقًا لإطار زمني يحدده قرار صادر عن الهيئة الاتحادية للهوية والمواطنة (ICA).

كما أقرت وجوب تحصيل أي رسوم إدارية أو غرامات بعد المواعيد النهائية المحددة في هذا القرار ، ولن يتم تحصيل أي غرامات مالية لفترة الإعفاء. سيتم إعادة تفعيل الرسوم الإدارية والغرامات المالية على جميع الخدمات التي تقدمها الهيئة الاتحادية للهوية والمواطنة اعتبارًا من 12 يوليو 2020.

أوعز مجلس الوزراء بضرورة تقديم الخدمات الحالية من خلال الأنظمة الإلكترونية إلى أقصى حد ممكن لتسهيل والحد من ازدحام العملاء.

يجب على إدارات الخدمة في الدولة مراعاة بطاقة الهوية الإلكترونية المتجددة في التطبيق الذكي للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية حتى إصدار بطاقة الهوية.

تتزامن هذه الخطوة مع عودة الحياة الطبيعية في مختلف المجالات والقطاعات ، وعودة الحركة الجوية الدولية بشكل نسبي ، حيث أعلنت شركات الطيران الوطنية في البلاد عن إطلاق رحلات العودة إلى الوطن.

بالتزامن مع ذلك ، أعدت الدوائر الحكومية لاستقبال العملاء مع تطبيق أفضل التدابير الوقائية ومعايير التباعد الاجتماعي ، والتي تمكن جميع شرائح المجتمع من الحصول على الخدمات بأمان.