التصنيفات
Blog

COVID-19: تجديد تأشيرتي في الإمارات العربية المتحدة واختبار اللياقة الطبية أثناء الوباء

بينما كنت بصدد تجديد تأشيرة الإقامة في الإمارات عبر الإنترنت ، تلقيت مكالمة من قسم الموارد البشرية في شركتي تخبرني أن اختبار اللياقة الطبية قد أعيد يوم الأحد وأنني بحاجة إلى الذهاب إلى مركز اللياقة الطبية من أجل معالجة أوراقي.

أخبرتني HR أيضًا أنه من بين 18 مركزًا طبيًا في دبي ، هناك ثلاثة فقط تقدم الاختبار البدني: قرية المعرفة ، محيصنة وجيه إل تي.

في ذلك الوقت لم أفهم حقاً خطورة تصريحه ؛ أن ثلاثة مراكز طبية فقط كانت تقوم باختبار اللياقة البدنية. لم أكن أتخيل أبدًا مدى ازدحام مراكز الاختبار هذه حتى ذهبت إلى أول مركز لي.

حشود خارج المركز الطبي

لم أكن أعلم أنني سأكون في مؤخرة 80 شخصًا من الناس ينتظرون الدخول إلى المركز الطبي
حقوق الصورة: يسرا زكي
مركز أبراج بحيرات جميرا
كان مركز اختبار JLT مفتوحًا حتى الساعة 8 مساءً. ظننت أنني سأقوم ببعض الأعمال في الصباح ، وأذهب إلى هناك عند الساعة 2 مساءً ، وهو وقت جيد بالنسبة لي للعمل. لم يكن لدي اجتماعات ، تم حفظ جميع قصصي الصباحية.

للوصول إلى هناك ، كافحت للعثور على مكان لوقوفه ، والذي كان يجب أن يكون علامة منبهة بالنسبة لي. لكنني مشيت بثقة على أي حال. عند الباب ، تحدث معي حارس الأمن. قال: “ربما عليك أن تعود في يوم آخر”. “إنها مزدحمة للغاية ويجب ألا نسمح بدخول مزيد من الأشخاص.”

قررت أن أغتنم فرصتي. جئت كل هذا الطريق ، قد أحاول كذلك. شققت طريقي إلى الأعلى وكان المكان مزدحمًا. لقد مر يوم واحد فقط منذ تطبيق هذه القواعد الجديدة وكان المركز ممتلئًا. تم إبعادي عند الباب وقيل لي أن أحاول مرة أخرى غدًا.

قررت العودة إلى المنزل. في ذلك الوقت كانت الساعة 2.45 مساءً وكان مركز قرية المعرفة مغلقًا ، في حين أن محيصنة كانت بعيدة جدًا عن القيادة. قررت أن أستيقظ مبكراً وأعود في اليوم التالي إلى قرية المعرفة.

مركز قرية المعرفة لللياقة الطبية

وصلت إلى هناك في الساعة 9:30 صباحًا وكان الخط طويلًا للغاية. “حسنا. أنا متأكد من أنها ستتحرك “، أعطي نفسي حديثًا إيجابيًا. إجراء الاختبار الطبي أثناء COVID-19 يختلف إلى حد ما. عليك ارتداء قناع وقفازات وعليك الحفاظ على البعد الاجتماعي. لا يُسمح بالعدد المعتاد من الأشخاص داخل المركز ، لذا فإن الخطوط أطول من المعتاد.

كان هناك ثلاثة خطوط مختلفة. النساء والرجال وكبار الشخصيات. تم السماح لعملاء VIP بذلك أولاً ، بينما تم السماح بدخول خط النساء والرجال بدلاً من ذلك ، كلما تم مسح خطوط VIP.

خط المركز الطبي

]الخط خارج المركز الطبي يمتد إلى أسفل القاعة
لقد كانت الانتظار لمدة ساعتين تقريبًا حتى تمكنت من دخول المركز وسحب الدم. في وقت ما ، أثناء الانتظار ، خرج عامل طبي لإبلاغنا بأن النظام معطّل ، لذلك كنا بحاجة إلى الاستعداد لانتظار أطول. بدأ الناس من حولي بالتحريك.

مركز قرية خوليدج الطبية

نساء يصطفن خارج المركز الطبي في قرية المعرفة
كنت على استعداد للبقاء. كانت هذه محاولتي الثانية لشيء كان يستغرقني عادةً 20 دقيقة بشكل عام. وكنت على استعداد إلى حد ما – أحضرت الكمبيوتر المحمول معي ، لذلك جلست على الأرض وقمت ببعض الأعمال لتمضية الوقت.

عندما جاء دوري في نهاية الخط ، كان على حارس أمن يرتدي عباءة طبية وقناع وقفازات أن يسمح لنا بالدخول واحدًا تلو الآخر. أخذ درجة حرارتنا وتأكد من أن الجميع يرتدون قفازات.

بمجرد الدخول ، كان جزء مني يتوقع إجراء اختبار COVID-19 ، ولكن انتهى به الأمر إلى مجرد فحص دم منذ أن كنت أجدد تأشيرة إقامتي.

أهم الوجبات السريعة:

  • من أصل 18 مركزًا للياقة الطبية في دبي ، هناك ثلاثة فقط نشطة في تجديد التأشيرة ، لذلك توقع عددًا كبيرًا من الأشخاص
  • كلما ذهبت مبكرًا ، كلما زادت فرصتك في الانتهاء منه في نفس اليوم. لا تذهب في أي وقت بعد الظهر
  • لست مضطرًا لإجراء اختبار COVID-19