التصنيفات
Blog

COVID-19: تستأنف البعثات الدبلوماسية الباكستانية في الإمارات خدمات تجديد جوازات السفر والبطاقات الشخصية

يُنصح المتقدمون باتباع الإجراءات الوقائية أثناء زيارة البعثات

دبي: استأنفت البعثات الدبلوماسية الباكستانية في الإمارات جميع الخدمات القنصلية بما في ذلك تجديد جوازات السفر وبطاقات الهوية اعتبارًا من 1 يوليو.

ظلت الخدمات القنصلية معلقة لأكثر من ثلاثة أشهر. وقال السفير الباكستاني غلام داستغير لصحيفة “جلف نيوز”: “لقد فتحنا بعثاتنا الدبلوماسية في الإمارات لجميع الخدمات القنصلية هذا الأسبوع”. وقال إن جميع الإجراءات الاحترازية المطلوبة من قبل حكومة الإمارات مطبقة بالفعل. وأضاف: “ننصح جميع زوار البعثات باتباع إجراءات التشغيل القياسية التي تم إدخالها من أجل سلامتهم في أعقاب جائحة فيروس كورونا”.

إعادة الملكية

OVID-19: باكستان تختتم مهمة الإعادة إلى الوطن مع عودة أكثر من 60،000 شخص من الإمارات العربية المتحدة
وقال إن معظم الناس يزورون البعثات لتجديد جوازات السفر وبطاقات الهوية الوطنية ، في حين يأتي الكثيرون الآخرون أيضًا للمصادقة على الوثائق بما في ذلك الشهادات ، والشهادات التعليمية وشهادات الزواج. وأضاف: “نتعامل يوميًا مع الباكستانيين المعوزين الذين يحتاجون إلى المساعدة أو يريدون العودة إلى ديارهم”.

وقال “نحث الناس على التحلي بالصبر لأنه سيسمح لهم بدخول السفارة في مجموعات صغيرة من أجل ضمان البعد الاجتماعي”.

كما نصح أعضاء المجتمع بتجديد جوازات سفرهم وبطاقات الهوية عبر الإنترنت لأنه من الأسهل والأكثر أمانًا القيام بذلك.

أقنعة إلزامية

وقال أحمد أمجد علي ، القنصل العام لباكستان في دبي ، أنه تم اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة ويتم تطهير القاعة بانتظام. وقال “إن موظفينا يتدربون لضمان إجراءات السلامة حيث يقوم المئات من الأشخاص بزيارة القنصلية كل يوم للحصول على الخدمات القنصلية” ، مضيفًا أن الزوار مطالبون بارتداء الأقنعة وضمان البعد الاجتماعي.

يمكن أيضًا لأولئك الذين يرغبون في تجديد جوازات سفرهم أو بطاقات الهوية حجز موعد عبر الإنترنت على موقع القنصلية على الويب.